صحة و طب

تخفض مستوى الإنسولين.. تعرف على فوائد الرياضة خلال الصيام

الكثير من الأشخاص بعتقدون أن ممارسة النهار في رمضان يعرضهم لإجهاد وتعب دون جدوى، خاصة في وقت النهار، وعلى العكس تماما فقد اثبتت الكثير من الدراسات أن الرياض في تلك الشهر الكريم لها أهمية كبيرة، حيث تساعد بشكل اسرع في حرق الدهون، كما أنها تحافظ على مستوى الإنسولين في الدم.

ونقدم لكم من خلال النقاط التالية أهمية وفوائد الرياضة خلال شهر رمضان.

حرق الدهون بشكل مثالي
– في حالة الصيام الجسم يحرق السكر المخزن ثم يبدأ في تكسير الدهون وتحويله إلى أجسام كيتونية للحصول على الوقود والطاقة، بمعنى آخر، تبدأ في حرق الدهون بدلاً من السكر للحصول على الطاقة، ولذلك أشارت العديد من الابحاث أنه عند ممارسة الرياضة أثناء الصيام وليس بعد تناول الطعام فيمكنك حرق المزيد من الدهون بنسبة 20 % على أقل تقدير.

– وعند تناول الأطعمة الغنية بالدهون فإن رياضة الصيام يمكن أن تمنع تلك الدهون الزائدة من التراكم.

تعمل على تحسين الأداء الرياضي
– جسم الغنسان مدرب على حرق السكر وليس الدهون فإن ممارسة الرياضة أثناء الصيام تساعدك على التغلب على هذا الأمر وتحرق الدهون، حيث تنخفض نسبة السكر في الدم.

– وعند ممارسة التمارين الرياضية خلال الصيام ، فإنك تعلم جسمك كيفية الاستفادة مباشرة من مخازن الدهون للحصول على الطاقة، وهو ما يحسن الأداء الرياضى لجسمك وعملية الأيض أو حرق الدهون فى الجسم.

تخفض من مستوى الإنسولين في الدم
– يسبب الأنسولين الزائد زيادة الدهون بجسمك ويعرضك لخطر الإصابة بمرض السكري، لذلك فإن إحدى أكبر الفوائد التي يمكنك القيام بها لنفسك هي تقليل الأنسولين، ويساعدك الصيام أثناء التمرين على القيام بذلك، حيث أنه يسرع عملية الأيض أو التمثيل الغذائي.

لذلك علييك اتخاذ القرار سريعا بممارسة التمارين الرياضية خاصة في نهار رمضان، لما تمثله من أهمية بالغة في حرق الدهون التي نتاولها بكثرة خاصة في تلك الشهر الكريم بسبب العزائم والولائم التي تحضرها على الإفطار.

مقالات ىقد تهمك:
«ممارسة الرياضة والابتعاد عن الحيوانات الأليفة وعدم أكل الدهون».. 10 نصائح ذهبية للحامل
شاهد.. مشاهير الفن والرياضة مع أمهاتهم

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى