آخر الأخبار

رسميًا.. صن داونز يضم باكاماني مقابل 900 ألف دولار

أكد محمد فضل مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، انتقال باكاماني مالامبي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء لنادي صن داونز الجنوب إفريقي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، خاصة وان باب لقيد لا يزال مفتوحًا هناك

ومارس اللاعب باكاماني مالامبي ضغوطًا على إدارة النادي الأهلي خلال الفترة الماضية للرحيل عن القلعة الحمراء، بداعي عدم راحته النفسية والتأقلم على الأجواء في مصر، على الرغم من قيده في قائمة الفريق للموسم الجديد، بعد أصابة اللاعب النيجيري جونيور أجايي، وتأكد غيابه لمدة تتراوح بين3 و 4 اشهر.

وقال فضل في تصريحات صحفية ان صفقة انضمام باكاماني لنادي صن داونز تمت بالفعل مقابل 900 ألف دولار، كأغلي صفقة في تاريخ النادي الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى وضع يقضي بحصول النادي الأهلي على نسبة 20% من قيمة بيع اللاعب لأي نادي مستقبلًا.

وأضاف فضل أن تم وضع بند اخر في يقضي بعدم بيع اللاعب في مصر إلا بموافقة الأهلي،وإلا سيكون النادي الجنوبي إفريقي ملزمًا بدفع غرامة قدرها مليون دولار.

وأوضح مدير لجنة التعاقدات، ان الصفقة واجهت العديد من الصعوبات، بسبب العقد المبرم بين الأهلي وبيدفيست نادي باكاماني السابق، والذي كان يتضمن شرطين اولهما عدم بيع اللاعب داخل جنوب إفريقيا مرة أخرى، والثاني الحصول على 15% أو 400 ألف دولار أيهما أكبر حال بيعه لأي نادي آخر، بالإضافة إلى أن بيدفيست كان يتبقى له 50 ألف دولار من قيمة انتقال اللاعب للأهلي.

وأتم أنه تم التعامل مع تلك المشكلات بنجاح، حيث تم الحصول على موافقة بيدفيست ببيع اللاعب في جنوب إفريقي، بالإضافة إلى تخفيض قيمة مستحقاته لدى النادي الأهلي من بيع اللاعب والمبلغ المتبقي من صفقة شرائه من 450 ألف دولار إلى 300 ألف دلاور.

وكان باكا قد انضم خلال الانتقالات الصيفية الماضية للنادي الأهلي قادمًا من نادي بيدفيست الجنوب إفريقي مقابل مليون و 400 ألف دولار، ولم يشارك بانتظام معظم فترات الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني السابق حسام البدري، على الرغم من الظهور المميز الذي كان يثبته في كل فرصة يحصل عليها.

شاهد أيضًا..

تعليق «مثير» من تركي آل الشيخ على تتويج مودريتش بجائزة الأفضل في أوروبا

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى