آخر الأخبار

شاهد|صورة نادرة للفنانة الراحلة هند رستم بملابس الإحرام في الأراضي المقدسة

تداولت صورة نادرة للفنانة الراحلة هند رستم بين عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ”إنستجرام”، حيث كانت ترتدي فيها ملابس الإحرام فى الأراضى المقدسة وقد ظهرت الفنانة هند رستم كبيرة في السن، وكانت برفقة حفيدها وإبنتها بسنت.

حيث قدمت الفنانة الراحلة العديد من الأعمال التي تعتبر من كلاسيكيات السينما مثل: صراع في النيل، ولا أنام، وباب الحديد، تميزت هند رستم بتقديم أدوار الإغراء ويعتبرها النقاد صاحبة مدرسة في هذه النوعية التي لم تعتمد فيها على العري أو الإبتزال.

ولدت هند رستم في حي محرم بك بمدينة الأسكندرية في يوم 12 نوفمبر عام 1929 لأب من عائلة تركية مصرية كان يعمل ضابطًا في الشرطة، وإنفصل عن أمها وهي طفلة، إسمها بالكامل هند حسين مراد رستم، درست بمدرسة سان فانسان دي بول، ثم إنتقلت إلى القاهرة عام 1946، حيث ساقتها الصدفة إلى مكتب شركة الأفلام المتحدة كي تعمل في دور صغير مع يحيى شاهين في فيلم أزهار وأشواك، وقامت بعدها بعدة أدوار صغيرة.

عملت دورًا كوميديًا متميزًا في فيلم حب في حب، كما تألقت في دور قصير في فيلم كلمة، وطوال مشوارها عملت مع الكثير من المخرجين الكبار بخلاف حسن اﻹمام منهم: عاطف سالم، وفطين عبدالوهاب، وصلاح أبو سيف، ويوسف شاهين، وحسام الدين مصطفى، ومحمود ذو الفقار، وأحمد بدرخان.

قررت إعتزال السينما في أواخر السبعينيات، وكرمتها أكثر من مؤسسة منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1993، وتوفيت هند رستم في 8 أغسطس 2011 عن عمر يناهز 82 عامًا إثر أزمة قلبية حادة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى