آخر الأخبار

«فضيحة» تلاحق مدرب منتخب مصر الجديد.. تعرف عليها

اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، التوصل لاتفاق نهائي اليوم مع المكسيكي خافير أجيري لتولي تدريب المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

كان الثلاثي حازم إمام ومجدي عبدالغني وكرم كردي أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، قد عقدوا جلسة خاصة مع المدرب المكسيكي وتم الاتفاق على بنود التعاقد النهائي، حيث سيتم عرض نتائج تلك الجلسة على اجتماع مجلس إدارة الجبلاية القادم للتصديق على قرار تعيينه مدربًا لمنتخب مصر.

ويمتلك اجيري مسيرة تدريبية طويلة بداها عام 2002 مع المنتخب المكسيكي، وخاض عدة تجارب بالدوري الاسباني مع اندية اتليتكو مدريد وأوساسونا وريال سرقسطة، كما قاد أيضًا منتخب اليابان ونادي الوحدة الإماراتي.

وارتبط اسم أجيري بفضيحة كبرى في اسبانيا، حول التلاعب في نتيجة المباريات، فأثناء قيادته للمنتخب الياباني، وجهت إليه اتهامات بممارسات غير رياضية أثناء قيادته لنادي ريال سرقسطة.

وتعود تفاصيل تلك الواقعة لموسم 2010/2019، حيث كان يحتاج ريال سرقسطة في مواجهته الأخيرة بالدوري الإسباني امام ليفانتي الذي كان قد ضمن البقاء، للفوز من أجل الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وبالفعل حقق سرقسطة الفوز على ليفانتي بهدفين مقابل هدف، ليضمن هو الآخر البقاء في الليجا للموسم التالي، ولكن تم توجيه تهمة التلاعب في المباراة للمدرب وعدد من المسئولين في النادي الإسباني، مع نظرائهم في ليفانتي لتحقيق الفوز.

ومن المقرر أن يتواجد أجيري في القاهرة خلال الساعات القادمة للتوقيع على العقود رسميًا قبل البدء في مهمته مع الفراعنة بشكل عاجل خاصة وان اول ارتباط للفراعنة تحت قيادته سيكون في سبتمبر المقبل.

شاهد ايضًا..

مجدي عبدالغني: «أجيري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر حتى 2022»

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى