ثقافة ومعلومات

أسرار بحر الشعيبة أخطر مكان في المملكة

واحد من أخطر الأماكن في المملكة بحر وسط الصحراء،تستقر فيه سفنية مهجورة منذ سنوات طويلة، وشاب بجلباب أسود يأمر كل من يراه هناك بالرحيل فما هي حكاية بحر الشعيبة أخطر أماكن المملكة وهل فعلا تسكنه أرواح غاضبة ؟

أين يقع بحر الشعيبة

بحر الشعيبة أو بحر مكة يقع على شواطئ البحر الأحمر جنوب منطقة مكة المكرمة بحر الشعيبة كان قديما الميناء الرئيسي لمكة المكرمة قبل أن تصبح جدة هي الميناء.

ترددت قصص مختلفة حول ميناء الشعيبة التاريخي فيقال أن السفن التي تدخل هذه المنطقة لا تستطيع الخروج بسبب اصطدامها بالشعاب المرجانية ليشتهر ميناء بحر الشعيبة فيما بعد بمقبرة السفن ومن هذه السفن سفينة الفهد التي وجدت داخل المنطقة منذ أكثر من 30 عاما رغم أنه يمتاز بهدوئه وروعة أجوائه مقارنة بغيره من السواحل البحرية.

لذا فهو يعد من المواقع السياحية المميزة لدى سكان المملكة العربية السعودية والسائحين الذين يبحثون عن المتعة في مشاهدة الشعب المرجانية المختلفة وممارسة رياضة الغوص كما أنه وجهة للمستكشفين ومحبي القصص الغامضة. بطبيعة بحر الشعيبة أو بحر مكة المبهرة وجسوره الصغيرة المليئة بالأشجار وكثرة الشعب المرجانية جعلته من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من داخل وخارج المملكة.

 قصة سفينة الفهد

سفينة الفهد في بحر شعيبة، هي سفينة جنحت منذ 10 سنوات علي ساحل البحر الأحمر بالقرب من منطقة بحر الشعيبة وفيما بعد أصبحت سفنيه فهد الشعيبة مقصدا للسياح والمستكشفين كما أن أجزاء من محركات سفينة الشعيبة وبعض المعدات التي كانت بداخلها وجدت متناثرة حول السفينة في القاع.

كما تكونت شعاب مرجانية علي حطام السفينة ويغطي الصدأ معظم أجزائها. والوصول والصعود إلي سطح السفينة خطر للغاية كون السفينة قديمة ومتهالكة وترسو سفينة الفهد علي عمق 9 متر عن سطح البحر. وتبعد السفينة عن شاطئ بحر الشعيبة مسافة أقل من 100 متر وتظهر السفينة بشكل مائل نتيجة تسرب المياه داخلها وغمر المياه الأجزاء السفلية منها.

قصص رعب عن بحر الشعيبة

بحر الشعيبة مشهور بقصصه المرعبة والمخيفة ويقال إن كل من حاول الذهاب للتخييم في الليل ،يظهر له شاب غريب شوهد على مدار سنوات وأكثر من مرة.
مرة يهدد أصحاب الخيمة ويختفي مرة يتحدث بلغة غريبة ومرات يلقى سيئا أشبه بالتعويذة، فينام كل من كان موجودا في المكان وأحيانا يظهر أمام السيارات.

والجميع اتفقوا على أوصافه فهو شاب طويل القامة أسمر البشرة ذو ملامح مخيفة يرتدي دوما جلبابا أسود حتى بات التخييم ليلا هناك شبه مستحيل. خصوصا مع انتشار القصص والشائعات حول هذا الكائن البعض قال إنه جان والبعض الآخر قال إنه روح غاضبة وأيا كانت ماهية هذا الكائن فإنه نجح في نسج العديد من القصص المخيفة حول بحر الشعيبة ليبقى بحر الشعيبة واحدا من أكثر الأماكن المخيفة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى