ثقافة ومعلومات

تعرف على سبب نحت تمثالين للعالمي “مجدي يعقوب في “أسوان”

أعربت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن تقدير الدولة للجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، السبب الذي دفع وزارة الثقافة بنحت تمثالين له داخل محافظة أسوان، وذلك تقديرا لجهوده الكبيرة تجاه المجتمع المصري.

وأشارت عبد الدايم أن التكاليف المادية لنحت التمثالين قامت بهما وزارة الثقافة، وجاء نحت التمثالين بناء على طلب اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان ورغبته الملحة في تكريم المحافظة لجهود الدكتور مجدي يعقوب.
ومن جانبه أكد محافظ أسوان أن المحافظة تعمل خلال الوقت الحالي على توفير مكان مناسب، لوضع التمثالين به، لافتا أنه سيكون في أرقى الأحياء والميادين الموجودة داخل المحافظة.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي والمنعقد بالمجلس الأعلى للثقافة، للإعلان عن تفاصيل الأجندة الثقافية لوزارة الثقافة خلال عام 2019 في إطار الاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والاحتفال بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وحضر المؤتمر اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، وأحمد عوض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

يذكر أن فعاليات الدوري الثقافي، لمراكز الشباب على مستوى المحافظة، وتضم 4 مدن، وهم مدينة طور سيناء التي ستقابل مدينة أبو زنيمة، ومدينة نويبع وتقابل مدين دهب، والفائزين من كلا الفريقين سوف بتواجهان لتحديد صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى سواء كان للشباب أو الطلائع.
كما يقام ،اليوم الاثنين، خلال الساعة السابعة مساء حفل إعلان الفائزين بمسابقة “الصوت الذهبي” في نسختها الرابعة، وذلك بمسرح الجمهورية.

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى