ثقافة ومعلومات

تفوق على هارون الرشيد..قصة المزارع الذي اشتهر عن شهريار

تفوق على شهريار وغطت شهرته هارون الرشيد، فى عدد النساء الذى ارتبط بهن، إنه المزارع الأندونيسي “كان”، الذى تزوج 88 مرة وتشعر بالإغماء عند قدميه.. فما هي حكايته؟

أعلن مزارع من جاوة الغربية في إندونيسيا يبلغ من العمر 61 عاما أنه سيتزوج للمرة 88، مشيرا إلى أنه سيعود لإحدى زوجاته السابقات لأنها لا تزال متيمة بحبه على حد تعبيره. وذكر موقع “Tribunnews” أن هذا المواطن الذي يدعى كان، مستعد للزواج من زوجته السابقة من زواجه رقم 86.

وصرح الرجل بأنه لا يستطيع رفض عودة زوجته السابقة إليه، مؤكدًا أنه على الرغم من مرور وقت طويل منذ انفصالنا، إلا أن الحب بيننا لا يزال قويا”.

وادعى أن زوجته القديمة الجديدة لا تزال متيمة بحبه رغم أن زواجهما استمر لمدة شهر فقط في ذلك الوقت.وكشف الرجل أنه تزوج للمرة الأولى في سن الرابعة عشرة وأن زوجته الأولى تكبره بعامين.

وذكر أنه وبسبب سلوكه السيئ حينها طلبت زوجته الطلاق بعد عامين من الزواج، دون الخوض في تفاصيل الموقف السيئ.ولفت “كان” أن الأمر تركه يشعر بالغضب فسعى للحصول على معرفة “روحية” أدت إلى تأثيره الكبير على النساء التي تشعر ” بالإغماء عند قدميه”، وقال “مع ذلك، لا أريد أن أفعل أشياء ليست لطيفة مع النساء اللواتي أعرفهن وأرفض اللعب بمشاعرهن”.

وواصل قائلا: “بدلا من ارتكاب الفاحشة، الأفضل أن أتزوج”، ومن غير الواضح عدد صغاره الذين أنجبهم كان من زيجاته البالغ عددها 87.

وتمتد إندونيسيا في سلسلة من آلاف الجزر بين آسيا وأستراليا، وهي تضم أكبر عدد من المسلمين في العالم، كما أنها صاحبة أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، وهي متنوعة إلى حد كبير من الناحية العرقية، فبها أكثر من 300 لغة محلية.

يذكر أن الرجال مثل المزارع الأندونيسي “كان”، ليسوا كثيرون فى المجتمعات والدول، فنافسه الأنجولي بيدرو فى عدد الزوجات ولكنه لم يتفوق عليه، فتزوج من 52 امرأة، وأنجب منهن 217 ابنا وابنة بخلاف مئات الأحفاد، ويعيشون جميعا في مزرعة واحدة يعملون معا.

كما أن التاريخ والأساطير عامرة بقصص أشخاص مثل “كان”، فرحل الخليفة العباسى هارون الرشيد وكان على ذمته أربع زوجات “زبيدة والعباسة وابنه صالح والجرشية، ولكن كان فى البلاد العباسى زمن الرشيد حوالى 4 آلاف جارية من السرارى الحسان، كما أن كتاب ألف ليلة وليلة ذكر قصة الملك الأسطورى شهريار وقصته مع النساء حتى وجد شهرزاد.

وتحتل أندونيسيا الترتيب الرابع فى عدد سكان العالم بعدد سكان بـ267 مليون نسمة، بعد الصين فى صدارة الترتيب العالمي لعدد السكان مليار و394 مليون نسمة، يليها الهند مليار و362 مليون نسمة، والولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث بعدد 333 مليون نسمة.. فهل كان”كان” جزءً من أسباب الزيادة السكانية فى أندونيسيا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى