صحة و طب

الطيور على أشكالها تقع.. دراسة أمريكية: الأقارب المحيطين سبب في زيادة الوزن

أكدت دراسة علمية قام بها باحثون أمريكيون أن الصحبة والأقارب المحيطين بالشخص سبب رئيسي في زيادة الوزن، فالدائرة المقربة من الإنسان دافع للسمنة.

حيث ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن باحثون من جامعة تقع جنوب “كاليفورنيا” أشاروا إن الناس يتبنون سلوكيات الآخرين دون وعي، حيث يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص في كل مقاطعة أمريكية من السمنة، وفي المملكة المتحدة يعاني حوالي ربع البالغين وخمس الأطفال من السمنة، وذلك بحسب دراسة قاموا بإجراؤها على مئات العائلات الذين لا يستطيعون اختيار مكان إقامتهم داخل أنحاء الولايات المتحدة..

وحذر الباحثون أن العدوى الاجتماعية خاصة في السمنة تعني أنه إذا كان المزيد من الناس من حولك يعانون من السمنة، فإن ذلك قد يزيد من فرصك في أن تصبح بديناً.

وفسر الباحثون العوامل البيئية التي كان يمكن أن تفسر معدل السمنة، مثل نقص صالات الألعاب الرياضية ولكن الكثير من مطاعم الوجبات السريعة.

كما أشار الباحثون أن التفسير الثانى قد يكون أن السمنة تنتقل عن طريق التأثير الاجتماعي من الأصدقاء لذلك ينصح الباحثون بتجنب الأصدقاء أصحاب الوزن الزائد لتجنب تناول الوجبات السريعة والجلوس لفترات طويلة.

مفالات ذات صلة:

«هتاكلهم براحتك».. تعرف على أكلات لا تسبب زيادة في الوزن

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات

5 طرق غريبة لفقدان الوزن دون رياضة أو نظام غذائي

تعرف علي فوائد خل العنب واستخدامه في إنقاص الوزن

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى