صحة و طب

5 طرق غريبة لفقدان الوزن دون رياضة أو نظام غذائي

يتخيل الكثيرون أنه من الضروري الامتناع تمامًا عن جميع الأطعمة المفضلة لفقدان الوزن ، والدخول في حالة من التوتر والاكتئاب، عندما يريد خسارة الوزن، ويُقال أنه من الصعب للغاية الوصول إلى الجسم المثالي الذي تريده دون اتباع نظام غذائي أو ممارسة التمارين الرياضية.

يمكنك خسارة الكثير من الوزن دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة، وذلك وفقًا لما جاء في صحيفة «الإنديبنديت» البريطانية.

1- تناول العصائر في كوب طويل

– يعتبر تناول العصائر في أكواب طويلة، يجعلك تشرب أقل بنسبة 30% تقريبًا، وذلك وفقًا للعالم الأمريكي بريان وانسينك، وذلك لأنه وهم بصري يخدع المخ.

2- تناول الطعام في أطباق حمراء

– كشفت بعض الدراسات أن تناول الطعام في أطباق حمراء أو زرقاء، يتناولون كمية أقل من الطعام، وهو يعطي إشارة للمخ بالتوقف.

3- عدم وضع الطعام غير الصحي في متناول يدك

– حاول الابتعاد دائمًا عن مشاهدة الأطعمة الغير صحية أو ذات السعرات الحرارية المرتفعة، لذلك تأكد من أنك لا ترى سوى الأطعمة الصحية في المنزل، أو عند تسوقك من المتجر.

4- أضف الثلج إلى مشروباتك

– الطعام البارد دائمًا ما يساعد على فقدان الوزن، حيث أنه كلما زادت حاجة الجسم إلى التسخين، كلما زاد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، حيث أن عملية تنظيم الحرارة داخل الجسم تحرق السعرات الحرارية

5- تناول المزيد من البروتين

– يساعد تناول البروتينات قتل جوعك بشكل أسرع، حيث أظهرت الكثير من الأبحاث أن زيادة 15٪ من البروتين في النظام الغذائي اليومي ساعدت المشاركين على تناول 440 سعرات حرارية أقل.
– أمثلة للأطعمة التي تحتوي على بروتينات أكثير «الدجاج واللحوم الحمراء والأسماك والبيض والجبن والفاصوليا».

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى