صحة و طب

تعرف على المدة الآمنة لصلاحية اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء من الأطعمة التي تتوافر في كافة البيوت، ويجب على كل ربة منزل معرفة الطريق الصحيحة التي يراعي تخزين تلك الأنوع من اللحوم بها، حيث كشفت دراسة علمية مؤخرا أشرف عليها عدد من الباحثين الأمريكيون، أن اللحوم الحمراء تمكث آمنة لمدة قد تصل إلى سبعة أسابيع كاملة من تاريخ إنتاجها، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

وأشار الباحثون خلال الدراسة أن تحسين معايير النظافة تتطلب الحفاظ على اللحوم مبردة لمنع نمو البكتيريا، في حين وجهت هيئات مراقبة الأغذية المواطنين داخل المملكة المتحدة البريطانية بعدم تناول اللحوم الطازجة والمبردة إلا بعد مرور عشرة أيام من تاريخ الإنتاج.

وفي سياق متصل أوضحت النتائج التي كشفتها الاختبارات أن تناول اللحوم الحمراء بعد حفظها فى درجة حرارة منخفضة يحمى من أضرارها، ولا تفسد بعد مرور هذه الفترة.

فيما أكدت تلك الاختبارات أن لحوم الأبقار لا تصبح سامة بـ “كلوستريديوم البوتولينوم” – الذي يسبب التسمم الغذائي – بعد 50 يومًا من التخزين، طالما يتم تبريدها عند درجة حرارة 8 مئوية (46 فهرنهايت) أو أقل.

كما أن النتائج الجديدة ستعطي مصنعي اللحوم الدعم الذي يحتاجون إليه للقايام بتطبيق فترات صلاحية أكبر بشأن منتاجتهم.

أخبار متعلقة:

3 خطوات لاكتشاف اللحوم الفاسدة.. وسر اللون الأحمر الغريب

كامل الدسم.. تعرف على أكلات ريجيم الكيتو

انخفاض أسعار اللحوم وارتفاع السكر.. تعرف على أسعار السلع الأساسية اليوم الأحد

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى