صحة و طب

دراسة أمريكية تحذر من تبييض الأسنان

يلجأ العديد من الأشخاص لعيادات تجميل الأسنان لرغبتهم في تبييض الأسنان وغظهارها بشكل جميل وجذاب، قالابتسامة ناصعة البياض رغبة كل سيدة على وجه الخصوص، حيث يدفع الكثير من الأشخاص أموالا طائلة لجعل ابتسامتهم بيضاء دون إدراك مدى خطورة المواد الكيميائية المستخدمة على صحة الأسنان.

حيث أظهرت الأبحاث خلال الفترة الأخيرة أن تبييض الأسنان يسبب تلف للإنسان، وحسبما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية وججد الباحثون في ثلاث دراسات جديدة  أجروها، أن “بيروكسيد الهيدروجين” ، وهو العنصر النشط في التبييض، يمكن أن يتلف أنسجة العاج الغنية بالبروتين الموجودة أسفل المينا الواقية للأسنان.

وعلى الرغم من انفاق الأمريكيون للعديد من الدولارات على مستحضرات تجميل الأسنان بمعدل كل عام، إلا أن الأبحاث أظهرت أنها تسبب ضرر بالغ للأسنان، حيث قال الدلكتور كيلي كينان أستاذ الكيمياء

ينفق الأمريكيون أكثر من مليار دولار على منتجات تبييض الأسنان كل عام، وعلى الرغم من أن هذه المنتجات يمكن أن تجعل الابتسامات أكثر إشراقًا، فقد أظهرت الأبحاث الجديدة أنها قد تسبب أيضًا تلف الأسنان، بجامعة ستوكتون في نيو جيرسي، أنه تتكون السنّة من ثلاث طبقات وهما مينا الأسنان الخارجي ، وطبقة العاج الأساسية والنسيج الضام الذي يربط الجذور باللثة.

فكانت الأبحاث السابقة على منتجات تبييض الأسنان تركز على مينا الأسنان، في حين سلط فريق “كينان” الضوء على العاج الذي يتكون من معظم الأسنان ويحتوي أيضا على مستويات عالية من البروتين، وأغلبها من الكولاجين.

يذكر أن بيروكسيد الهيدروجين ثبت أنه يمكنه اختراق المينا وخفض نسبة الكولاجين في طبقة العاج عندما عولجت الأسنان بمنتجات تبييض الأسنان.

مقالات قد تهمك:
وصفات طبيعية بديلة للمعجون لتبييض الأسنان .. تعرف عليها
تعرف على خلطة الفحم والليمون للتخلص من تسوس واصفرار الأسنان
ابتكار فرشاة أسنان تعمل عبر البلوتوث وتكشف بيانات دقيقة عن حالة الفم
«من النهاردة مش هترميه تاني».. فوائد قشر الليمون العظيمة لجسم الإنسان!
5 أطعمة غير سكرية تسبب تسوس الأسنان
6 خطوات للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. أبرزها خطأ يقع فيه الجميع
دواعي استعمال دواء دالاسين سي Dalacin C

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى