صحة و طب

طبيب يحذر من مشاهدة فيديوهات حريق محطة مصر.. تسبب الاكتئاب وصدمات نفسية

قال الدكتور محمد هانى استشارى الصحة النفسية، أن الفيديوهات التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى حول حادث محطة مصر تحمل العديد من المشاهد المؤلمة، التى تؤثر على العديد من الأشخاص بالسلب مما يؤدى إلى الإصابة بالاكتئاب واليأس والإحباط.

وتسأل هانى في تصريحات صحفية له، عن دور الرقابة للحد من من تداول هذه الفيديوهات وخاصة التي تناولت مشاهد الحروق، مما تسبب صدمات نفسية واكتئاب شديد يؤدي إلى عدم الرغبة في القيام بأي عمل أو نشاط، ويؤدي إلى فقدان الثقة بالمجتمع.

وحذر استشاري الصحة النفسية من مشاهدة الشباب وخاصة في سن المراهقة، وينصح أنه لابد من عدم نشر هذه الفيديوهات، وذلك مراعاة لشعور ضحايا الحادث و أهاليهم حتى لا يؤذى نفسيتهم، فهم يحتاجون إلى الدعم النفسي.

وقالت هيئة السكة الحديد صباح اليوم الأربعاء، إن جرارا اصطدم برصيف رقم 6 بمحطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، مما أسفر الحادث عن وفاة 20 شخصًا وإصابة ضعفهم تقريبا، بحسب مصادر طبية.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى