صحة و طب

في اليوم العالمي للسرطان : أطعمة تحميك من الإصابة به

يصادف اليوم الأثنين الموافق 4 فبراير من كل عام اليوم العالمي للسرطان، وهو من أشد الامراض فتكاً والتي وبشالعة للمريض الذي يصيب به، والتي يجب دائماً ان نبحث غن طرق وأساليب للحفاظ على أنفسنا والوقاية من هذا المرض اللعين.

وفي هذا التقرير نقدم لكم بعض الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها بصورة منتظمة، للوقاية من خطورة ارتفاع الحموضة في الجسم .

الكرنب :
يحتوي الكرنب على بعض المواد المضادة للاكسدة والجراثيم، إضافة إلي المواد المضادة للفيروسات مما يقلل نسبة الحموضة ويزيد من القلوية في الجسم.

زيت الزيتون
استخدام زيت الزيتون في الأطعمة يزيد من نسبة القلوية، كما يعمل على إمداد الجسم بالفيتامينات ومنها فيتامين “e”، فيقلل نسبة الإصابة بالمرض.

تقليل الملح في الطعام
كالملوحة والرنجة من الأطعمة التي يتم حفظها مع الملح والتي تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة، وبعض الخضروات المخللة مثل .. لذلك ننصح بتقليل كميات الملح عند تناول الأطعمة.

الشمام
يحتوي الشمام على نسبة 8.5 من القلوية، وهو ما يساعد على مواجهة نسبة الحمضية في الجسم، إضافة إلي منح الجسم الفيتامينات، والمعادن أبرزها “البوتاسيوم”، وحمض “الفوليك”، ويحمي من الإصابة بالسرطان.

القمح
الحنطة السوداء أو القمح الذي يشكل دور كبيرفي الحماية من السرطان، وكذلك الأمراض القلبية والسكتة الدماغية، كونه مصدر للبروتين الجيد.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى