صحة و طب

“لو عندك قطة”.. البقاء في المنزل أفضل طريقة لحمايتها من العدوى

الققط من الحيوانات الأليفة التي يحرص الثير من الأشخاص على تربيتها، نظرا لطبيعتها الهادئة وهي من الحيوانات التي تعمل على تسلية الإنسان خاصة إن كان وحيدا، ومن أبسط حقوق الحيوانات الاليفة التي نقوم بتربيتها سواء قطط أو غيرها الإلمام بكافة الاحتياطات اللازمة لعنايتها والحفاظ عليها من التعرض للأمراض والأوبئة، كما يجب العناية بسلامة الغذاء الذي يتناوله الحيوان الأليف الذ نربيه لدينا بالمنزل.

وقد كشف موقع صحيفة “الديلي ميل” البريطانية عن دراسة جديدة، قام بالإشراف عليها عدد من الباحثين الأمريكيين، توصي بأن القطط المنزلية القطط المنزلية التي تتجول بحرية في الهواء الطلق تكون أكثر احتمالية للإصابة ثلاثة أضعاف بالعدوى أكثر من القطط الداخلية.

حيث يمكن أن تلتقط القطط في  الهواء الطلق الديدان المستديرة، والتي يمكن أن تنتقل من القطط إلى الأطفال مباشرة، وتسبب بدورها الحمى وآلام في المعدة ، وفي حالات نادرة تسبب نوبات الصرع.

كما تشمل عدوى القطط الطفيلي، الذي يمكن أن ينتشر إلى أصحاب القطط وقد تم ربطه بالاكتئاب وانفصام الشخصية لدى البشر.

كما أكد الباحثون الأمريكيون أن الخطر كان أعلى في البلدان ذات خطوط العرض العليا بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بالطفيليات في الحياة البرية.

وأوصى الباحثون أن القطط من الحيوانات الأليفة التي يجب أن تبقى في المنزل، ولا تتعرض إلى الهواء الطلق، نظرا لأنها كثر عرضة للإصابة بالعدوى.

وأشارت الدراسة الأمريكية أن القطط في الهواء الطلق أكثر عرضة بنسبة تتجاوز الـ 2.77 مرة لمسببات الأمراض بغض النظر عن كيفية انتقال العدوى في البداية، مقارنة بالقطط الموجودة داخل المباني فقط.

يذكر أن مرض الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية التي تصيب القطة نتيجة التعرض للجو الخارجي عوضا عن المنزل، من المحتمل أن تتطور لكافة الحيوانات الأليفة وليس القططط فحسب.

مقالات قد تهمك:
أحدهم يعادل ثمن بيت كامل .. تعرف على أسعار أغلى أنواع القطط «صور»
«ممارسة الرياضة والابتعاد عن الحيوانات الأليفة وعدم أكل الدهون».. 10 نصائح ذهبية للحامل
للمرة الأولى .. شاهد أول مقهى للكلاب في الإسكندرية
نقابة البيطريين.. تكشف حقيقة انتشار “انفلونزا الكلاب” داخل مصر

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى