صحة و طب

ما هي أعراض نقص الماء في الجسم؟

أعراض نقص الماء في الجسم عديدة وتظهر بصورة سريعة إذا كانت كمية السوائل التي يتم تناولها يوميًا غير كافية للجسم، ونستعرض معك من خلال التقرير التالي مجموعة من أهم وأبرز أعراض نقص الماء في الجسم.

الشعور بالعطش:

واحد من أهم أعراض نقص الماء في الجسم هو الشعور بالعطش طوال الوقت حيث يعتبر هذا إنذار من الجسم بنقص الماء وضرورة تناول كمية كافية من السوائل.

الصداع الشديد:

عندما تقل نسبة الماء في الجسم فأن الشخص يشعر بصداع شديد طوال الوقت كما يتسبب ذلك في الشعور بالدوخة والخمول وعدم القدرة على التحرك، لذا إذا كنت تعاني من الصداع حاول أن تشرب كمية كافية من الماء قبل التفكير في تناول المسكن.

الخمول والكسل:

تناول كمية قليلة من الماء يؤدي إلى الشعور بالخمول والإرهاق وعدم القدرة على التحرك بشك طبيعي لذا عليك تناول كمية كافية من الماء لكي تشعر بتحسن فوري وتستطيع القيام بمجهود حركي طبيعي.

ظهور التجاعيد:

واحد من أهم وأبرز أعراض نقص الماء في الجسم هو ظهور تجاعيد البشرة بشكل مستمر وسريع وذلك ينتج عن الجفاف الذي يعاني منه الجلد لنقص كمية الماء، لذا كي تقي نفسك من ظهور التجاعيد تناول كمية كافية من الماء.

أخبار قد تهمك: 

وصفات طبيعية للتخلص من العرق خلال موسم الصيف

رائحة العرق من الأشياء التي تعرض الشخص للإحراج خاصة في موسم الصيف، نظرا لارتفاع حرارة الجو بصفة مستمرة، وهناك العديد من مستحضرات التجميل الكيماوية التي نلجأ إليها جميعا لتجنب ظهور رائحة للعرق.

ونقدم لكم من خلال النقاط التالية بعض الوصفات والطرق التي تساعد على التخلص من شكل ورائجة العرق خاصة في منطقة أسفل الذراعين.

– خل التفاح من المكونات التي تساعد على تقليل العرق أسفل منطقة الذراعين، ومن الممكن استخدام خل التفاح الذي يعادل الوسط الذي تعيش فيه البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة تحت الإبطين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنـــــــــــــــا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى