صحة و طب

نصائح هامة لمرضى القلب لتجنب أضرار ارتفاع درجة الحرارة

ارتفاع درجة الحرارة يسبب الإصابة بالإجهاد الحراري والإرهاق الشديد وعدم القدرة على الحركة أو بذل مجهود خاصة لدى مرضى القلب.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذر المواطنين من التعرض للشمس لفترة طويلة، مؤكداً أن درجات الحرارة تسجل ارتفاع بنسبة 45 درجة مئوية .

ونصح الخبراء بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة لأنها قد تسبب ضربة شمس، وشرب الكثير من السوائل الباردة وقت السحور والفطور، كما ينصح ايضا عدم الخروج من البيت يوم الجمعة لغير الضرورة.

و حذر الخبراء من ارتفاع درجات الحرارة في فترة الظهيرة، وأكدوا على ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الظهيرة، وشرب الكثير من المياه والسوائل قبل الفجر للعمال والمضطرين للخروج في درجات الحرارة المرتفعة، وارتداء الملابس القطنية الفاتحة وارتداء واقِ من الشمس وعدم ملء تانك البنزين لآخره، وعدم ملء إطار الكاوتش لآخره.

وإليك مجموعة من النصائح التي تساعد مرضى القلب على الوقاية من أضرار ارتفاع درجة الحرارة:

ـ عدم الخروج في الشمس، وتجنب التعرض لأشعتها المباشرة.

ـ شرب كمية كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية الطازجة.

ـ تناول الفواكه التى تحتوى على معادن وأملاح لتقوية الجسم.

ـ التوجه إلى المستشفى عند الشعور بالأعراض التالية “اضطراب ضغط الدم، وجفاف الفم وفقدان الوعي، والإجهاد الشديد وعدم القدرة على الحركة”.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى