صحة و طب

5 أمور مذهلة يمكنكم فعلها بزبدة الفول السوداني

عندما يتعلق الأمر بالطعام فإن زبدة الفول السوداني هي الأفضل، فهي لذيذة ومعبأة بالبروتين، لكن هناك طرق رائعة لاستخدام زبدة الفول السوداني لأغراض لا تتضمن الطعام وهي:

1- تخليص الشعر من العلكة الملتصقة به

إذا حدث والتصقت العلكة بالشعر فلا داع للذعر، فقط يمكنكم وضع بعض الزبدة على الشعر وفركها به حتى تخرج دون داع لقص الشعر مع مراعاة غسله بالشامبو لإزالة أي رائحة ملتصقة به.

2- إزالة بطاقات الثمن اللاصقة

بعد إزالة بطاقات الثمن من الملابس قد يتبقى لك في بعض الأحيان شيء كالغراء أو الصمغ عليها، وللتخلص منها نقوم فقط بفرك كمية قليلة من زبدة الفول السوداني عليها ثم شطفها بالماء.

3- طعم لفخ الفئران

من أكثر الأطعمة التي لا تستطيع الفئران مقاومتها هي زبدة الفول السوداني لذلك قم بوضع كمية مناسبة من الزبدة في فخ الفئران ثم التخلص منها بعد اصطيادهم.

4- القضاء على رائحة السمك الكريهة

إذا كنت ممن يفضلون تناول الأسماك لأسباب صحية كن تكره رائحته التي تملأ المطبخ بعد طهيه فحاول تجربة هذه الحيلة عن طريق وضع كمية من زبدة الفول السوداني في المقلاة مع السمك فهي تعمل على امتصاص الرائحة بشكل فعال.

5- الآيس كريم

عند تناول الآيس كريم كثيراً ما نتعرض للفوضى الناتجة عن ذوبانه خاصة في هذا الحر الشديد، لكن لا داع لهذا بعد الآن حيث يمكنك استخدام كمية مناسبة من زبدة الفول السوداني في أسفل مخروط الآيس كريم مما يمنع تسريب أي من المكونات.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى