منوعات

أماكن لم تسمع عنها من قبل..أحدها بحيرة على شكل فهد

مع اكتشاف أي أثر قديم ، دون معلومة واضحة عنه مثل من الذي بناه أو حفره وما الهدف من بنائه أو وجوده هنا تبدأ حيرة العلماء وبحثهم عن أصل هذا الأثر وما أكثرها من آثار ومناطق في العالم ربما لم تسمع عنها من قبل في حياتك وستدهشك تفاصيلها العجيبة والغريبة وكيف أنها صمدت عبر قرون رغم أن العلماء لم يتوصلوا لمعلومات كافية عنها

بحيرة خليوك

واحدة من أكثر الأماكن التي تعتبر غامضة وغير مفهومة على وجه الأرض هي بحيرة خيلوك. والتي تتخذ شكلا غريب يظهر في الأقمار الصناعية .

وتقع في وادي أوكاناغان في كندا حيث تشكلت في صورة الفهد المرقط مما يجعل منظرها غريبا للغاية.وغرابتها لا تتوقف عند هذا الحد بل هي أيضا أكثر البحيرات إنتاجا للمعادن في العالم ، مما يجعلها بحيرة ثرية وموردا طبيعيا مهما .

الغرريب حقا ما يحدث لها في فصل الصيف. حيث تتبخر معظم المياه لتبقى مئات البقع المالحة موجودة داخلها وتحتوي بقع الملح على معادن مختلفة موجودة باللونين الأصفر والأزرق ويتعدى عدد البقع التي تظهر سنويا 400 بقعة تحتوي كل واحدة من هذه البقع على مواد كيميائية فريدة.

وبعد أن قام العلماء بتحليل تلك البقع اكتشفوا أنها تعالج عوارض مختلفة، هذه البحيرة أيضا تعتبر لها أهمية روحانية كبرى بجانب فوائدها حيث أنها كانت مهمة للشعوب الأولى التي عاشت في تلك المنطقة، ويعتبرونها مصدر إلهام روحاني كبير لهم، ومكانا مقدسا يشفي من العوارض الصعبة لذلك قدسوا تلك البحيرة على مدار سنوات طويلة

مدينة تاجين في المكسيك

تعتبر تاجين هي مدينة قديمة تقع في جنوب المكسيك، تم بناء تلك المدينة حوالي عام 800 قبل الميلاد، لكن الغريب في تلك المدينة أنه لا يوجد توثيق واحد لمن عاشوا فيها أو قاموا ببنائها فظل أمرها غريبا وغير معروف أو مفهوم .

وعرفت تلك المدينة باسم “مدينة إله الرعد” ولم تظهر تلك المدينة بسهولة، بل ظلت مخفية لعدة قرون وموجودة تحت واحدة من الغابات الاستوائية الكثيفة، حتى قام مسؤول حكومي بمحض الصدفة باكتشافها .

وعندما اكتشفت تلك المدينة وجدت بها مجموعة من الأهرامات ذات منحوتات حجرية غريبة وفريدة من نوعها، كانت أول مرة يتم رؤية ذلك النوع من المنحوتات في المكسيك، ولها هندسة معمارية معقدة أدهشت علماء الآثار والتاريخ .
وتساءلوا حول ماهية هؤلاء الأشخاص الذين سكنوا فيها ولكن ظل أمرهم غير معلوم أو معروف أي شئ عنهم .

أحجار غامضة

وجدت أحجار كارناك داخل قرية كارناك الفرنسية ، وهي عبارة عن مجموعة مذهلة من هياكل صخرية قديمة.وما أدهش مستكشفوها أن تلك الأحجار تقف شامخة في شكل غريب لم يتأثر بمرور الزمن، مما جعلها تحير الخبراء والعلماء حيث يرجع تاريخها إلى 6000 عام.

ويبدو أنها كانت مرتبطة بأفكار دينية أو فلكية ، لم يستطع العلماء تحديد الغرض منها بشكل دقيق، ولكن انتشار تلك الحجارة مع المناظر الطبيعية الموجودة في تلك المنطقة يعكس منظرا يدل على حضارة وتقدم علمي كان موجودا في تلك المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى