فن و مشاهير

سوزان نجم الدين تثير الجدل مجددا بتصريحات صادمة

“لا تبحثوا عن ليلة القدر لتتعبدوا فيها أما عن نار الآخرة فهي ليست موجودة أساسًا”، تصريحات يخرج بها فنانو سوريا في الفترة الأخيرة بين الحين والآخر ليشعلوا بها مواقع التواصل الاجتماعي بسوريا.

كان آخرهم تصريحات حديثة للفنانة السورية الشهيرة سوزان نجم الدين والمعروفة بإطلالاتها الجريئة في مختلف المحافل والمهرجانات وهي تحث الناس على عدم التعبد في ليلة القدر! لماذا قالت ذلك؟ وكيف كانت ردة فعل فنانو سوريا عليها، تابع معنا لتعرف التفاصيل.

خرجت الفنانة السورية سوزان نجم الدين بتصريحات مثيرة أقرت في بداياتها أنها قد بالغت في إطلالاتها بالفترة الأخيرة واستحقت عليها الانتقادات التي واجهتها عليها، وأنها الآن تلتزم بالملابس المحتشمة في كل المناسبات.

لتنطلق بعدها وتوجه رسالة إلى زملائها في الوسط الفني السوري داعية إلى ضرورة عدم المبالغة في ارتداء الملابس الصارخة، ومحاولة معالجة هذا الأمر قدر الإمكان.

ثم أتبعت تلك التصريحات بأكثر تصريحاتها إثارة للجدل في الفترة الأخيرة حيث قالت: هناك من ينتظر ليلة القدر من أجل أن يرضي الله، لكنه لا يعلم بأنه قادر على ذلك كل يوم.

لا تبحثوا عن ليلة القدر بين أعمدة المساجد فحسب.. بل ابحثوا عنها في رضا أب وأم وأخ وأخت. ثم وجهت خطابها للجمهور وقالت: ابحثوا عن ليلة القدر في رضا الرب، والإقلاع عن الذنب، ابحثوا عنها في ضمائركم قبل مساجدكم.

أتبع ذلك انتقادات شديدة من الجمهور الذين انتقدوا ما سموه لباس الواعظين الذي ارتدته نجم الدين فجأة وبدأت بوعظ الجماهير من خلاله.

لكن نجم الدين لم تكن الأولى ويبدو أنها لن تكون الأخيرة، فقد سبقتها الفنانة السورية سلاف فواخرجي بتصريحات أكثر صدامية تلقت عليها هجوما أوسع من هجوم نجم الدين.

فقد قالت بمخالفة لما جاء صراحة في الدين الإسلامي الذي تدين به: “لا يوجد نار في الآخرة بل جنة فقط، الله جميل وأحلى من أنه يحرق عباده” لا وجود لنار الآخرة، كل ما يريده الله هو أن يكون الشخص مؤمنا به، ويتعامل بأخلاق حميدة وصفات جيدة، ولم يأمر بعدم الذهاب للمسجد أو الكنيسة أو المعبد.

مؤكدة بذلك على أن ليس لها دين محدد، وأنها تؤمن بجميع الأديان السماوية، وأنها تحترم كافة المعتقدات بما في ذلك الديانة البوذية.

مثل تلك التصريحات من فناني سوريا رجت مواقع التواصل الاجتماعي، فقد خلقت الانتقادات الغاضبة والجماهير المؤيدة لتلك التصريحات حربا على مواقع السوشيال ميدا بين مؤيد لما قيل ومعارض له.

وأنتم ما رأيكم في تصريحات فناني سوريا في الآونة الأخيرة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى