آخر الأخبارخدمات المواطنين

في سادس أيام رمضان.. انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن وكرتونة البيض

كشفت شعبة الدواجن الموجودة في غرفة القاهرة التجارية، عن انخفاض في أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء، حيث انخفضت أسعارها بنحو 6 جنيهات قياسًا بأسعار أول شهر رمضان الكريم، حيث كانت أسعار الدواجن قد سجلت وقتها زيادة وصلت إلى 10% تقريبًا في أول ثلاث أيام من الشهر الكريم.

ومن جانبه، كشف رئيس شعبة الدواجن، الدكتور عبد العزيز السيد، أن سعر كيلو الفراخ انخفض بمعدل 6 جنيهات اليوم الثلاثاء، حيث كانت تُبلع بسعر 33 جنيه و29 جنيه، و27 جنيه، أما الآن فانخفضت أسعار الدواجن لتسجل مبلغ 23 جنيه فقط.

كما أوضح الدكتور عبد العزيز السيد، أن أسعار كرتونة البيض بدأت في التراجع هي أيضًا لكن بشكل طفيف، حيث سجلت اليوم الثلاثاء مبلغ 33 جنيه في المزرعة بينما تصل إلى المستهلك بمبلغ 37 جنيه، مؤكدًا أن سعر كرتونة البيض ينتخض عن الأيام الأخيرة.

أما عن سعر الكتكوت، فأكد رئيس شعبة الدواجن الدكتور عبد العزيز السيد، أنه يباع حاليًا في المزارع بمبلغ 2 جنيه رغم أن تكلفته الفعلية تبلغ 3.5 جنيه، ما يشكل عبئًا على المنتجين لأنه سيرفع تكلفة الإنتاج بهذا الشكل.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى