منوعات

ما الذي تخبئه حفرة بئر كولا التي حفرها الروس قديما من أسرار؟

وكأن ما حفره الروس من حفرة عملاقة تحت الأرض في جزيرة كولا لا يكفي ..والتي تخرج منها إلى الآن أصوات مخيفة، لتأتي الصين وتقوم بحفر واحدة أكبر من حفرة كولا لاستكشاف المخفي في باطن الأرض ..فما حكاية هذه الحفرة العملاقة الجديدة ولماذا يقوم الصينيون بحفرها وما الذي تخبئه حفرة بئر كولا التي حفرها الروس قديما من أسرار.

ما الذي يحدث في غرب الصين؟ أعمال من الحفر بدأت منذ أيام في هذه المنطقة تصل إلى عشرة آلاف متر تحت الأرض قيل إن هذه الحفرة العملاقة من أجل البحث العلمي والاكتشافات العلمية ويقال إن الهدف منها هو اكتشاف ما يوجد في باطن الأرض من أسرار، حيث تبحث الصين عن موارد تزيد ثرواتها من خلال هذا المشروع العملاق.

وتعد نسبة الحفر كبيرة فحفر عشرة أمتار تحت الأرض هو رقم كبير نسبيا ويتابع عدد من العلماء الحفر بكثب لرصد هذه التجربة باستخدام آلات تكنولوجيا حديثة وآلات للحفر ورصد ما تحت باطن الأرض ، ويعمل في هذا المشروع العملاق أكثر من مائة شخص معظمهم من الباحثين والعلماء .

بوابة الجحيم

ليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم دولة بحفر حفرة مثل هذه فلقد قام الإتحاد السوفيتي بعمل ما يسمى بئر كولا العظيم ويعد من أعظم المشاريع الإستكشافية حيث أنه يقوم باستكشاف قشرة الأرض وما تحتها ويطلق عليه أعمق بئرا استكشافية في العالم واستغرق هذا المشروع 19 عاما من 1970 إلى 1989 بعمق حوالي 13 مترا.

وكان يعد من أكبر مشاريع العالم في ذلك الوقت ، وأطلق البعض عليها بوابة الجحيم .ويليه بئر روجرز وهو أحد التجارب التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية بولاية أوكولاوهاما عام 1983 ، والذي كان بعمق 12 مترا .

هل وصل الروس لشئ

وبعد ما قام الروس بحفر حفرة كولا والتي استغرقت منهم نحو عشرين عاما..اكتشفوا أنهم لم يصلوا الا لثلث سمك القشرة الأرضية فقط بعد كل هذا الحفر ، ووقتها توقفوا عام 1989 عن الحفر وذلك بسبب إنهيار الاتحاد السوفييتي ويعتبر الروس وصلوا إلى منطقة تسمى وشاح الأرض وهي تمثل ثلث طبقة الأرض .

وأكد العلماء الذين قاموا بالحفر بأنهم توصلوا الى مياه جارية أسفل طبقات الأرض .. ولكن لم يتم ثبوت ذلك بالأدلة العلمية لأنه من الصعب إيجاد مياه وسط الطبقات السميكة من الأرض والتي تصل إلى 5 كيلو مترات لذلك لم يصدق باقي العلماء ما قالوه

الأصوات من تحت الأرض

لكن الغريب ما أكده سكان المنطقه المحيطة بهذه الحفرة وهم سكان جزيرة كولا وبانه برغم مرور كل تلك السنوات إلا أنهم لا يزالون يسمعون أصوات صراخ غير عادية ويقسمون أن هذه الحفرة قد وصلت إلى تحت الأرض ولأعماق كبيرة وربما تكون وصلت إلى الجحيم وأنهم يشعرون أن هذه الأصوات تأتي من جحيم الأرض.

فكثير من الروس يخافون بشدة من هذه الحفرة ويتجنبونها تماما حتى المستكشفين أنفسهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى