صحة و طب

أبرزهم الثوم.. 5 وصفات طبيعية لعلاج نزلات البرد في الشتاء

تعتبر نزلات البرد من من أكثر الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي للإنسان خاصة خلال فصل الشتاء، ولم يقتصر الإصابة بنزات البرد على سن معين بل يمكن أن يصاب به الكبار والصغار وحتى الأطفال.

وهناك الكثير من الناس يتعاملون مع نزلات البرد بطريقة خاطئة، ويسارعون على تناول الأدوية والعقاقير التي قد تتسبب في ازدياد نزلات البرد بدلا من تخفيفها وعلاجها، فإليكم 5 وصفات طبيعية لعلاج نزلات البرد في الشتاء:-

1- تناول الثوم:-

أثبت الثوم فعاليته الكبيرة في علاج البرد المختلفة، والقضاء عليها نهائيا بل وإعطاء الجسم مناعة قوية، وذلك فقط عن طريق تناوله مرة يوميا وشرب كوب ماء وراءه، ويمكنك التخفيف من رائحة الثوم المزعجة عن طريق تناول البقدونس الطازج.

2- عصير البرتقال الفريش:-

عصير البرتقال الأكثر خطورة على الإنسان
عصير البرتقال الأكثر خطورة على الإنسان

من أكثر الفواكه التي تعمل على علاج نزلات البرد المختلفة هو “البرتقال”، فالبرتقال يساعد على تفتيح الشعب الهوائية للجهاز التنفسي وتنقيته، كما أنه يعمل على التنقية الأنفية من االبكتيريا المختلفة.

3- الأعشاب الطبيعية:-

تساعد أيضا الأعشاب الطبيعية مثل اليانسون، والنعناع، والزنجبيل، والقرفة على علاج البرد، ولكن يفضل تجنب المشروبات الحارقة مثل القرفة والزنجبيل لمن يعانون من أمراض القلب أو أمراض الضغط المرتفع.

4- الأناناس والليمون:-

هناك وصفة سحرية مذهلة تعمل على علاج البرد للكبار والصغار، عبارة عن الأناناس والليمون والكركم والزنجبيل، يتم خلطهم جيدا وضربهم بالخلاط وتناول منه كوبا كبيرا يوميا خلال الإصابة بنزلات البرد.

5- الخضروات الطازجة:
تعرف على أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم
تعمل الخضروات الطازجة على تنقية الجسم من اي بكتيريا أو فيروسات البرد المختلفة وخاصة الخضروات الورقية الطازجة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock