صحة و طب

ادوية مغشوشة تحذر الصحة من تناولها.. تعرف على القائمة كاملة

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، تحذيرًا بالغ اللهجة من مجموعة من الأدوية ومستحضرات التجميل التي يتم تداولها، مشددة على ضرورة ضبط وتحريز جميع الكميات  الموجودة من هذه الأدوية والمستحضرات ليتم إعدام تلك الكميات تحت إشراف مفتشي الوزارة.

وتضمنت منشورات وزارة الصحة التحذيرية ما يلي:

1ـ المنشور رقم 1 من مستحضر Saizen Liquid 20 mg وهذا العقار يستخدم فى علاج نقص هرمون النمو عند الأطفال، وهو غير مطابق من حيث اختبار الفحص البصري من الهيئة القومية للبحوث والرقابة الدوائية.

2ـ المنشور رقم 2 لسنة 2018 من مستحضر bivatcin spray الذى تنتجه شركة أكديما حيث أنه غير مطابق من حيث الخواص الطبيعية.

3ـ المنشور رقم 3 لسنة 2019 لضبط وتحريز 9 مستحضرات تجميل نتيجة وجود أخطاء فى أرقام التسجيل بالإدارة وهذه المستحضرات تخص المصانع الإيطالية لمستحضرات التجميل.

4ـ المنشور رقم 4لسنة 2019 بخصوص العبوات المغشوشة من قطرة العين tobrades eve  وطالبت بضبط كل ما يوجد فى الأسواق من مستحضر التجميل bless cream وضرورة تجميد الأرصدة الموجودة بالصيدليات.

ويمكنك التعرف على كافة أسماء الأدوية ومستحضرات التجميل التي حذرت وزارة الصحة من تداولها من خلال القوائم التالية التي تعرض كافة التفاصيل عن تلك الأدوية والمستحضرات التي يحظر تناولها، وهي:

ادوية مغشوشة
ادوية مغشوشة
ادوية مغشوشة
ادوية مغشوشة
ادوية مغشوشة
ادوية مغشوشة

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى