آخر الأخبار

مفاجأة.. محمد صلاح ليس أول لاعب مصري يخوض نهائي أوروبي

نجح نادي ليفربول الإنجليزي في خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية من دوري أبطال أوربا، بعد تغلبه على روما الإيطالي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في نصف النهائي بنتيجة (7/6)، حيث حقق الفوز ذهابًا على ملعب الأنفيلد بخمسة اهداف مقابل هدفين قبل أن يخسر في موقعة الإياب على ملعب الأوليمبيكو مساء الأمس بأربعة أهداف لهدفين.

ومن المقرر أن يواجه ليفربول نظيره ريال مدريد الإسباني، في المباراة النهائية في السادس والعشرين من شهر مايو الجاري على ملعب إن إس كي أولمبيكي في العاصمة الأوكرانية كييف.

وبذلك سيكون النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي خامس لاعب عربي يخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعد الجزائري رابح ماجر والثلاثي المغربي، رضوان حجري ومهدي بن عطية وأشرف حكيمي.

وبات محمد صلاح اول لاعب مصري يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أنه لن يكون أولا لاعب يشارك في مباراة نهائية أوروبية، فقد سبقه أحمد صلاح حسني لاعبي الأهلي السابق في ذلك.

وخلال فترة احتراف احمد صلاح حسني في فريق شتوتجارت الألماني في الفترة من 1998 وحتى 2001، خاض النجم المصري معه إحدى المبارايات النهائية الثلاثة من بطولة “إنتر توتو” عام 2000، حيث حقق الفوز على أوكسير الفرنسي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وشارك صلاح حسني رفقة شتوتجارت في مواجهتي الذهاب والإياب، حيث انتهت الأولى بفوز الفريق الألماني بهدفين نظيفين، وشهدت ظهور النجم المصري لمدة 78 دقيقة، بيما انتهت الثانية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وظهر فيها حسني لمدة 45 دقيقة حيث شارك كبديل في الشوط الثاني.

يذكر أن “إنترتوتو” إحدى البطولات الرسمية الأوروبية، حيث كانت تختتم بثلاث مواجهات نهائية، يتاهل على إثرها 3 فرق لكأس الاتحاد الأوروبي، قبل أن يتم دمج البطولة، مع كأس الاتحاد.

شاهد أيضًا..

قبل مواجهة الأهلي ضد الترجي.. جماهير الأهلي تضع عصام الشوالي في «موقف محرج»

موقع اليويفا يرتكب خطأ فاضح ويعلن الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا.. صورة

نصيحة ساويرس لمحمد صلاح تشعل مواقع التواصل.. فيديو

صحيفة إسبانية تكشف سر رفض برشلونة التعاقد مع محمد صلاح الصيف الماضي

شبيه محمد صلاح حديث الصحف العالمية بـ«لن تستطيع التفريق بينهما».. صورة

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى