ثقافة ومعلومات

اختفت بسكانها..أسرار قرية انجيكوني التي اختفت بين ليلة وضحاها

بحيرة انجيكوني واحدة من البحيرات المرعبة في العالم فهي مصب لنهر يدعى كازان يقع بالقرب من منطقة نائية في كندا.
اشتهرت هذه المنطقة بالموت والقصص المخيفة والمرعبة لكن أغرب ما حدث في تلك المنطقة عبر التاريخ هو أن تلك البحيرة ..أخذت أهالي قرية كاملة وأخفتهم بين ليلة وضحاها ، تركوا كل شئ حتى ملابسهم وطعامهم، ليظلوا يبحثون عنهم عبر التاريخ وحتى يومنا هذا ولم يجدوا لهم أثرا فأين اختفى سكان تلك القرية على بحيرة انيجكوني ؟

أين تقع بحيرة انجيكوني ؟

في أقصى شمال كندا في منطقة محاطة بالجليد كان يعيش عدد من السكان في منطقة تشبه الإسكيمو وكانوا يدعون قبائل الأنويت .

عاش الأنويت وهم قبائل منحدرة من الإسكيمو بجانب النهر الواقع في شمال كندا، وهناك قبيلة من هذه القبائل عاشت بجوار بحيرة انجيكوني والمشهورة بصيد سمك السلمون و سمك الكراكي.

وكانت هذه القبائل تستطيع أن تتعايش مع درجات الحرارة الباردة فعاشوا حياة طبيعية و تأقلموا في هذه المنطقة

اختفت بين ليلة وضحاها

لكن بمحض الصدفة في واحد من الليالي الشتوية في عام 1932 من القرن الماضي ذهب صائد فراء كندي كان معتادا أن يزور القرية كل فترة ، لكن هذه المرة عندما مر على القرية لم يجد أحدا، وكأن الأرض انشقت وابتلعتهم فالمنازل كانت خالية من السكان ،رغم أنه وجد النار التي في القرية مازالت مشتعلة .

وظل يتساءل أين ذهب سكان القرية .. واختفت الأصوات من القرية تماما لا يوجد أصوات رجال ولا أطفال ولا ضوضاء كما كان معتادا أن يسمع في كل مرة يذهب إلى القرية.

ظل الرجل يبحث عن أي دليل ولكنه لم يجد . كل شئ كان في مكانه لدرجة أن الموائد كانت معدة في البيوت دليلا على أنهم كانوا يحضرون طعام العشاء .

لكن أهل القرية اختفوا تماما لا يوجد لهم أي أثر شعر الرجل برعب شديد وذهب إلى أقرب مركز للتلغراف أرسل رسالة للشرطة الكندية وفورا جاء رجال من الشرطة على أحصنتهم ليجدوا كلام الرجل حقيقيا.نعم .. لقد اختفى كل سكان القرية بالفعل شعرت الشرطة بالذهول ووقفت عاجزة لا تجد تفسيرا.

محاولة فك اللغز

حاولت الشرطة حل اللغز فأخذت تبحث عن الكلاب الهاسكي التي من المستحيل أن يتحرك أهل القرية بدونها فهي أداة جر عرباتهم وتحركاتهم وسط الجليد.
لكنهم وجدوها مفارقة الحياة ومطمورة تحت الثلوج ..جميع كلاب القرية كانت على هذا الحال على مقربة من مدخل القرية ، وكان هذا أمرا غير مفهوم ..كيف رحل أهل القرية وتركوا وسيلة تنقلهم الوحيدة !والأغرب أنه لا يوجد أى أثار للعنف يدل على أن حادثا أو هجوما حدث للقرية .

نظريات مخيفة

انتشرت القصة المخيفة لتلك القبيلة التي كانت تسكن بقرب تلك البحيرة واختفت بين ليلة وضحاها  ويرجح البعض أن في تلك الليلة كان هناك العديد من الشهود عن وجود أضواء زرقاء لامعة غريبة في السماء تلك الليلة، فهل معنى ذلك أن هناك زوارا من الفضاء قاموا باختطاف القرية ؟

وذهبت الأقاويل إلى أساطير شعب الأنويت وان تورنيغار سوك إله السماء عند شعب الانويت هو من اختطف القرية بكاملها
ورجحت النظرية الثالثة أنه ربما هناك عالم موازي تم سحب أهل القرية إليه وظلت تلك النظريات طوال سنوات طويلة
ما بين مؤيد ومشكك في القصة من أصلها .

ليبقى أمرها غريبا وما حدث لها حقيقة لا يمكن إنكارها فأهل البلدة تركوا كل شئ حتى كلابهم و قواربهم وملابسهم وطعامهم واختلفوا بين ليلة وضحاها حتى الآن !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى