ثقافة ومعلومات

لغز الجزيرة التي يسكنها 200 شخص فقط من أثرياء العالم !

مكان أعتبر جنة الله على الأرض مناظر بديعة لم ترى مثلها في حياتك ابدا، تقف أمام قدرة الله سبحانه وتعالى على خلق تلك الجزر التي يعيش فيها أشهر مشاهير العالم، ويذهب إليها السياح بأعداد كبيرة سنويا، لكن ما لا تعرفه أن بجانب هذه الجزر الجميلة، سرا غريبا وأمرا مريبا.. يحدث كل عام، فما هي حكاية تلك الجزر وما الذي تخبئه من أسرار، وكيف يوجد بجانب كل ذلك الجمال هذا السر المخيف ؟

جزر بجانب بركان

رغم وجود بركان ” سترومبولي” الذي يحدث في منطقة “شيارا دل فوكو” وهو بركان خطير للغاية يقع على مسافة 900 متر فقط ، الا أننا نجد بجانبه واحدة من أجمل الجزر في العالم وهي مجموعة جزر “أيولايان ” الواقعة قرب سواحل صقلية في البحر التيراني، والتي تعتبر جنة الله في الأرض من شدة جمالها رغم أنها تقع حرفيا بجانب هذا البركان النشط .

أجمل بقاع الأرض

ونجد العديد من الجزر الجميلة والسياحية أيضا في هذا المكان مثل جزيرة “باناريا”، والتي يعيش فيها ملك الموضة الإيطالية جورجيو أرماني والعديد من المشاهير ويسكن تلك الجزيرة الخلابة حوالي 200 شخص، يستمتعون بالجمال والطبيعة الخلابة المبهرة والتي لا يوجد لها مثيل في أي مكان في العالم حيث صنفت تلك الجزر على أنها أجمل بقاع الأرض .

إشارات الدخان

ويثور بركان سترومبولي بصورة منتظمة ..وتظهر تلك الآثار على الجزر القريبة منه ففي بعض الأحيان ترتفع غيوم صغيرة من الرماد فوق فوهة البركان، الذي يبدو و كأنه يرسل إشارات دخان إلى البراكين الأخرى في الجزر المجاورة.

وفي ذلك المشهد ترتفع الحمم البركانية إلى السماء في جبل إتنا، وتظهر الحمم البركانية على الجانب الشمالي لبركان “سترومبولي” في منطقة تسمى “شيارا دل فوكو”،وهذه الحمم البركانية تصل إلى الساحل وتختفي في البحر

سياحة بجانب الجنة

ورغم ذلك البركان فإن السياحة لا تتوقف في تلك المنطقة والجزر التي بجانبها فتكون الجزر في أفضل حالاتها قبل الموسم السياحي في الصيف وبعده، وتمتد الرحلات الطويلة، لمسافة 50 كلم في البحر، حتى جزيرة سالينا في الوسط و مرورا بجزيرة باناريا، وتعتبر رحلة مبهرة وفريدة من نوعها بالنسبة للسياح والمستكشفين .

جزيرة سالينا

ومن أجمل الجزر الموجودة في تلك المنطقة هي جزيرة سالينا التي تعتبر ثاني أكبر جزيرة في الجزر الإيولية كما يسميها الإيطاليون، بل إنها تعتبر أكثرها شهرة وخضرة وجمالا ، وقد تمت تسمية الجزر على اسم “إيولوس”
وهو إله الرياح في الثقافة الإغريقية اليونانية ..وتستطيع أن تصل إلى تلك الجزيرة عن طريق العبارات الموجودة من سواحل صقلية .

ويمكنك أن تتنقل بين تلك الجزر بواسطة القوارب الشراعية وهي ليست باهظة التكلفة كما يعتقد الكثيرون، خصوصا في بداية الخريف في شهر سبتمبر.

وإذا ذهبت إلى هناك ستجد دوما في تلك الفترة مشهدا مألوفا لعدة أزواج أو أصدقاء يقومون باستئجار اليخوت ومشاركة التكاليف فيما بينهم، خصوصا في ميناء سالينا .
وتنتشر مزارع الكروم المتشابكة على المدرجات في جزيرة سالينا المنحدرة باتجاه البحر في منظر بديع يجعلها بالفعل أشبه بالجنة على الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى