صحة و طب

أطعمة تعزز صحة الرئة وترفع كفائتها.. تعرف عليها

هناك بعض الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الرئة، وتكمن أهمية الرئة في كونها عضو أساسي لا يستطيع جسم الإنسان العمل بدونه، وبالتالي لابد من حمايتها وإتباع نمط غذائي صحي للحفاظ عليها .

تعتبر أفضل طريقة للحفاظ على صحة الرئة هي تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة، لذلك يقدم موقع لقطات مجموعة من الأطعمة التي تعمل على رفع كفاءة عمل الرئة وأهمها:

1ـ الثوم

يعد الثوم من الأطعمة الغنية بمركبات الفلافونيد التي تحفز إنتاج الإنزيم الذي يزيد من كفاءة الجسم والرئتين، كما انه يساهم في التخلص من السموم والمواد المسرطنة وحماية الرئة .

2ـ الجزر

يعمل “الكاروتين” الموجود في الجزر على تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة، ويساعد تناول الجزر على تحقيق أقصى فائدة للرئتين، ويتميز باحتوائه على مضادات للأكسدة تحارب سرطان الرئة .

3ـ اليقطين

يعتبر اليقطين من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم وهي مركبات ذات فائدة عالية للرئتين وتخفض من نسبة الإصابة بالسرطان الرئوي .

4ـ الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على كمية كبيرة من حمض الفوليك الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بمختلف الأمراض والاضطرابات التي لها صلة بالرئة .

5ـ السلمون

سمك السلمون من أشهر أنواع الأسماك التي تحافظ على صحة الرئة، كما أنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على القضاء على الالتهابات ومد الجسم بالنشاط والقوة وتقليل خطر الإصابة بمرض الربو .

6ـ الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل لمنع اضطرابات الرئة حيث أن لديه قدرة على تطهير مجرى الهواء وإزالة السموم من الجهاز التنفسي، والوقاية من الأورام السرطانية والحفاظ على سلامة الرئة .

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى