منوعات

حقيقة ظهور المسيح عليه السلام في السماء وهل ما حدث حقيقة أم خدعة؟

 

ظهر محلقا في السماء ، لدرجة أنهم لم يصدقوا أنفسهم وهم يرونه أمامهم واقفا وظلوا يهتفون باسمه ..هل كان الأمر كرامة من السماء أم أنه مجرد خدعة ونوع من التلاعب بعقول البشر؟ ..إنه فيديو ظهور سيدنا عيسى عليه السلام في سماء أفريقيا .. ما حقيقة هذا الفيديو وكيف ظهر في السابق في العراق والأردن ؟

في مقطع فيديو مثير للجدل انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوضح مجموعة من الأشخاص ينظرون إلى السماء ويهتفون، ويبدو أن المقطع التقط في إحدى المدن الأفريقية ومعظمهم كانوا يسيرون وينظرون إلى السماء ..ليظهر فجأة شكل لرجل يدعون أنه سيدنا عيسى عليه السلام وهو شكل مطابق تماما للأيقونات المنتشرة للمسيح.

ولكن هذه المرة كان وسط السحاب وفي منتصف السماء وأشار إليه الجميع مذهولين وكانوا يبكون ويتضرعون، لكن لا أحد يعرف اي تفاصيل عن هذا المقطع مثل من الذي قام بتصويره أو أين حدث أو مدى واقعية هذا المقطع .

ظهر في الأردن

وليست هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها مقاطع فيديو يدعى فيها أصحابها ظهور سيدنا عيسى عليه السلام فقد ظهر في الأردن سابقا مقطع فيديو قصير لا يتجاوز دقيقة، يظهر مجموعة من الأشخاص يتضرعون وينظرون إلى السماء وهم غير مصدقين .وحسب وصف ما كان مكتوبا أسفل الفيديو فإنه يوضح ظهور معجز لسيدنا عيسى عليه السلام وسط السماء في الأردن
حيث يظهر وجه في إحدى الغيوم يعتقد الكثيرون أنه وجه سيدنا عيسى عليه السلام ولقى هذا الفيديو انتشارا واسعا بل وحقق نسب مشاهدات عالية للغاية .

انتقادات واسعة

لكن أيضا وجه لهذا الفيديو انتقادات واسعة للغاية من قبل رجال الدين في الأردن فوجهه مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام تنديدا بعقاب للتلاعب بعقول الناس من أجل إظهار فيديو يحقق مشاهدات وربح من الانترنت وأن سيدنا عيسى عليه السلام واحدا من الأنبياء ولا يجوز المساس بشخصه أو محاولة التلاعب في صوره.

وأكد أنه من الصعب الحكم على هذا الفيديو لان وسائل التلاعب بالصور أصبحت متطورة وكثيرة في هذا الوقت وأوضح أن الكنيسة الكاثوليكية تتأني كثيرا وتتحقق بشدة في مثل هذه الفيديوهات والظواهر الغريبة قبل الجزم بأي شئ وبالطبع ايد كلامه العديد من رجال الكنيسة الكاثوليكية في الأردن الذين أكدوا على أن هناك فرق بين حدوث الكرامات الحقيقة للمؤمنين وبعض الفبركات التي يكون الهدف منها التربح بأي شكل من الأشكال.

ظهر أيضا في العراق

ومنذ عدة سنوات انتشر مقطع فيديو آخر للسماء ويظهر فيه رجل شكله غريب وكأنه يطير .انتشر مقطع الفيديو والذي قيل حسب وصفه أنه تم تصويره من سماء العراق ، وأن الشخص الذي ظهر في الفيديو هو سيدنا عيسى عليه السلام .

وانتشر المقطع بصورة غير عادية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت والبعض ادعى أن الذي يظهر هو المسيح الدجال وليس سيدنا عيسى لكن هناك العديد من الباحثين الذين حاولوا معرفة أصل هذا الفيديو، وبالفعل بعد التقصي اكتشفوا أن هذا المقطع من تصميم شاب برازيلي يدعى ” جيسون “.

وهو متخصص في تصميم الفيديوهات المشابهة لذلك ويضعها على حسابه عبر الانستغرام وقناته الخاصة عبر اليوتيوب ..واتضح أن الفيديو غير حقيقي بالمرة ! وأن شخصا ما حمله من حساب “جيسون ” وأدعى أنه صور في العراق. فهل يكون الفيديو الجديد بنفس الأسلوب أم أنه يحمل في طياته معجزة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى