مرأة وجمال

صور أطفال جميلة مع رصد 13 تغيير في صور الأطفال منذ الولادة وحتى سن سنة

صور أطفال جميلة مع تقرير يرصد 13 تغيير في صور الأطفال منذ الولادة وحتى سن سنة، حيث ان الكثير يعشق صور الاطفال فى مراحلها الاولى للتعبير عن البراءة .

يردد الأباء والأمهات كثيرا أن شكل وصور الأطفال يتغير سريعا كل يوم ولكن هذه الكلمات تمر على أسماعنا كل يوم بصورة متكررة ولكن لا نعي تلك الجملة جيدا وتمر على أذاننا فقط دون التفكير فيها، ولكن لن نفكر فيها جيدا إلا إذا عايشنا طفل واقعيا كل يوم منذ ولادته وحتى إتمامه عمر سنة، فبدايةً من الأسبوع الأول سنلاحظ تغيرات كبيرة في ملامح وجه الطفل ولون بشرته تجعلنا نشعر أن هذا الأسبوع يبدو كأنه شهرًا كاملًا.

وسرعان ما يفتح الطفل عينيه وتظهر ملامحه جيدا وتحدث العديد من التغيرات في ملامح الرضيع في الأشهر الأولى من عمره بصورة سريعة جدا، وعند إتمامه ثلاثة أشهر سيكون في شكل مختلف تمامًا عن شكله بعد الولادة مباشرةً، وسنلاحظ تغيير في لون البشرة وطول الشعر ولون العينين وشكل الجسم والحركات وطريقة التصرف مع الأم والأب تتغير أيضا بسرعة كبيرة في هذه الفترة.

وقد أرجع العلماء كل هذه التغيرات التي تحدث للطفل في شكله وملامحه ولون بشرته إلى نتيجة طبيعية في كل البشر حتى يستطيع التكيف مع العالم الخارجي وظروف البيئة المحيطة ومع الأخرين، ولكن لا تستمر سرعة تلك التغيرات إلى الأبد بل كل مدى السرعة تنقص وتنقص حتى يصل الطفل إلى سن يصل إلى سن البلوغ ويصبح صبيا وليس طفلا.

فيرصد “لقطات” 13 تغيير يحدث للأطفال من1 ولادتهم وحتى وصولهم إلى سن عام:

1- يولد الطفل وهو محمر الوجه وببشرته العديد من الحبوب الصغيرة، فبعد ولادته ببعض الأيام تبدأ تلك العلمات في الاختفاء تدريجيًّا حتى يصل إلى سن شهر.

2- يوجد في وجه الطفل عدد من الانتفاخات الموجودة عند ولادته، ولكن شكل الرضيع يتغير وتختفي تلك الانتفاخات بعض الشئ بعد مرور شهر من عمره.

3- يولد الطفل والرأس بها بعض التضاريس وتكون غير مستوية، ولكن تأخذ الرأس شكلها البيضاوي السليم خلال ثلاث أشهر من بعد ولادته.

4- يبدأ شعر الجسم في التساقط بعد ولادة الطفل حتى وصوله إلى سن عام، ويتغير شعر الرأس كذلك من حيث اللون والطول والكثافة، وهنا تلعب الجينات الغالبة دورها الطبيعي، فقد يولد الطفل بشعر أملس أو كثيف، ثم بعد بضعة أشهر أو خلال السنة الأولى يتغير الحال، لتظهر جينات التجعيد أو غيرها من الجينات التي ستصاحبه في حياته بعد ذلك إلى الأبد.

5- يولد الرضيع بالحبل السري، ولكن يقع الحبل السري خلال عشرة أيام على الأكثر بعد الولادة.

6- سيحدث تغيير كبير في شكل أصابع اليد والرجل من الملتوي إلى المستقيم.

7- سيحدث تغير كبير في لون البشرة وذلك على مدار عام كامل من بعد الولادة ثم يثبت لون بشرته، فقد أثبت العديد من الأطباء أنه لا يمكن معرفة ما هو لون الطفل المولود إلّا بعد مرور سنةكاملة على ولادته حتى يكون نموه حدث بشكل سليم وصحيح، فبعد 365 يوم من الولادة يمكن معرفة ما هو اللون الأساسي لبشرة الطفل الحقيقية.

8- هناك بعد الأطفال يولدون بلون عين معين وخلال العام الأول من الولادة يتغير لون العين ويصبح لونا أخر تماما، وهو في الغالب يتأثر بالعامل الوراثي.

9- يولد الطفل وتكون راسه مدببة من الخلف نظرا لوضعه داخل رحم امه أثناء فترة الحمل، ولكن سرعان ما يتحوّل إلى شكل الرأس الطبيعي.

10- بالتأكيد سيتغير وزن الطفل وطوله، فالطفل الطبيعي يولد بوزن بمعدله من 2ونصف كيلو جرام-4كيلو جرام.

11- طريقة نظرة العين والابتسامة المرتبطة به تتغير كل شهر تقريبا.

12- شكل الوجه عندما يبكي الطفل ورسمه فمه.

13-يولد الطفل وببشرته عدد من التجاعيد المنتشرة في الجلد وتبدأ في الاختفاء خلال العام الأول من بعد الولادة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى