مرأة وجمال

عادات يومية تجعلك تفقد أسنانك .. أحذرها

حذر الدكتور محسن النادي استشاري الطب البديل، من بعض العادات اليومية الخاطئة التي يقوم بها الأشخاص، من الممكن أن تؤدي إلي فقدان أسنانهم، وتصيبها بالتسوس والكسر.

ومن أبرز العادات السيئة التي تؤدي إلى فقدان الأسنان، وتكسيرها هي :-

 

الأقراص الحلوة القابلة للمص تحتوى على كميات كبيرة من السكر ولذلك يفضل غسل الأسنان بعد إستخدام هذه المنتجات، حتي لا تتعرض إلى التسوس ثم بعد ذلك الكسر.

 ألم الأسنان

ومن أكثر العادات السية التي حذر منها استشاري الطب البديل هي، استخدام الأسنان لفتح الزجاجات المياه الغازية، وكسر قشر المكسرات، التي قد تؤدي إلى تكسير الأسنان الفوري.

يؤدى قضم أقلام الرصاص والضغط على الأقلام الحبر الجاف بالأسنان، إلى حدوث تشوهات فى شكل الأسنان و بالأخص عند الأطفال.

تناول العصائر السكرية والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، تهاجم مينا الأسنان وتضعفه، بسبب إحتوائها على كميات عالية جداُ من السكر والأحماض، والتي تنتهي بتسوس الأسنان.

يؤدي مضغ الأشياء الصلبة والباردة في العادة إلى حدوث تشققات وصدوع في الأسنان كطحن ومضغ مكعبات الثلج.

إلاكثارمن تناول الشاي والقهوة والتدخين، من العادات المنتشرة، حيث تسبب إصفرار الأسنان وتدهور مينا الأسنان الذي يعطي الأسنان القوة والصلابة مع مرور الوقت.

موضوعات قد تهمك

تعرف على خلطة الفحم والليمون للتخلص من تسوس واصفرار الأسنان

خلطة الفحم والليمون للتخلص من تسوس واصفرار الأسنان ، يعاني الكثيرون من اصفرار الأسنان والذي قد يتحول إلى تسوس أو اسمرار للأسنان، ويتألم الكثيرون من هذا الاصفرار أو من تسوس الأسنان سواء كان ألم نفسي بسبب المنظر الغير محبب والذي يؤثر على الشكل العام، أو الألم الجسدي بسبب التسوس.

 تسوس الأسنان

ونشر موقع «شير كير» خلطة سحرية واسلوب جديد وغير تقليدي لتنظيف الأسنان وحمايتها من الاصفرار والتسوس، والخلطة تتكون من زيت جوز الهند والملح، وتساعد تلك الخلطة على التخلص من الإسمرار الموجود في الأسنان، كون الخليط يحتوي على المواد المضادة للأكسدة.. لمعرفة المزيد عن الخلطة أضغط هنـــــــا

موضوعات متعلقة :-

5 أطعمة غير سكرية تسبب تسوس الأسنان

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى