مرأة وجمال

ملل ام عدم تحمل ؟ سر زواج امرأة عربية 55 مرة

يعتبر الزواج في عدد من الثقافات أمرًا مقدسًا، وفي معظم الحالات يكتفي الشخص بشريك واحد في رحلة حياته، لكن لا يقتصر كثرة عدد الزواج على الرجال فقط كما نعتقد، بل النساء أيضا قد يتزوجن أكثر من مرة، على مدار حياتهن
ولكن كم من الممكن أن تتزوج المرأة في حياتها؟ ماذا عن امرأة تزوجت 55 مرة طوال حياتها هل يعقل ذلك ؟

في موريتانيا في منطقة شعبية تعيش هذه المرأة التي تدعى ” سلم” والتي تزوجت 55 رجلا مختلفا
على مدار 35 عاما، استمرت اطول زواج لها حوالي ١٥ عاما، بينما تراوح اقصر زواج لها ثلاث أيام ، بينما تنوعت مدة الزيجات الثانية بين اسبوعين وثلاثة أشهر.
بدأت اول زواج لها الرابعة عشر من عمرها وأثمرت عن فتاة، لتبدأ بعدها رحلة زيجات طويلة. وتتذكر “سلم” أسماء أزواجها جميعاً،

وقالت المرأة أنها لم تشعر بالسعادة والحب الا مع ثلاث رجال فقط من ازواجها، بينما الآخرون كان يحدث الانفصال بسبب عدم تحملهم المسؤولية، أو عدم التوافق بينها وبين الزوج، وبدات حياتها الزوجية في سن مبكرة للغاية، وعرفت كل أنواع الرجال
وتنصح سلم الفتيات بالا يقوموا بالزواج في سن صغير، ويجب أن يكون اختيارهن مبني على الحب والشعور بالأمان، وأن كثرة الزواج والطلاق غير مفيد ابدا للمرأة.

وفي أتلانتا، في الولايات المتحدة الأمريكية، تزوجت الأمريكية، ليانا بارينتوس، للمرة الأولى، في مقاطعة ويستشستر بنيويورك، وهي بسن 23 عاما، وبعد عام اقترنت بآخر دون الطلاق من الأول، وبثالث بعد ذلك بأكثر من أسبوعين، وتوالت زيجاتها لتصل إلى 10 زيجات  دون أن تعبأ بالطلاق من بعضهم. ليوجه لها الادعاء تهمة الإدلاء بمعلومات كاذبة في استمارة الزواج

وفي كندا تزوجت المرأة البالغة من العمر 52 عامًا “11 مرة”، وتبحث حاليا عن الزوج الثاني عشر لإضافته في “قائمة الزواج الطويلة الخاصة بها”.
تصف دياس نفسها بأنها “مدمنة”، وتقول بأنها كانت على هذا النحو منذ أن تعرضت لأول انفصال من رجل تزوجته. وموضحة السبب وراء زواجها المتعدد، قالت: “أنا أقع في الحب بسرعة” وعندما أتذكر، أعتقد أنه قد تقدم لخطبتي وطلب الزواج مني لـ28 مرة، وعندما ينتابني الملل من العلاقة أبحث عن شريك آخر”.
فهل هو الملل ام اكتشاف عيوب لا يمكن التعايش معها، هو ما يدفع النساء، إلى الزواج اكتر من مرة والارتباط باكثر من رجل على مدار حياتهن ؟ شاركونا رأيكم وهل سمعتم عن امرأة تزوجت باكثر من رجلين أو ثلاثة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى