مرأة وجمال

وصفات لتفتيح البشرة الجافة بسرعة

وصفات لتفتيح البشرة الجافة بسرعة ، تعتبر البشرة هي أكثر ما يتأثر بالعوامل الخارجية من طقس وحرارة ورطوبة وبرودة، فلذلك يجب الاهتمام بها دائما حتى لا تتأثر بشكل سلبي بالتغييرات المناخية للجو.

وتعتني الكثير من البنات والسيدان ببشرتهن حتى يصبحن أكثر جمالا وجائبية عن غيرهن، وهناك ثلاث أنواع من البشرة وهم:البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة العادية، وتعتبر أكثر أنواع البشرة صعوبة في التعامل معها هي البشرة الجافة وخاصة في تفتيحها.

فإليكم وصفات لتفتيح البشرة الجافة بسرعة:-

– ماسك البيض والبرتقال:-
المكونات:-
صفار بيضة. ملعقة من عصير البرتقال. ماء ورد -حسب الحاجة-. قطرات من الليمون.

طريقة التحضير:-
نخلط المكونات مع بعضها البعض، ونضعها على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم نغسل الوجه.

ماسك العسل وزيت اللوز:-
المكونات:-
ملعقة واحدة من العسل. ثلاث ملاعق من زيت اللوز. ملعقة من اللبن الجاف. قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير :-
نمزح المكونات مع بعضها البعض، حتى يصبح لدينا خليط متجانس ومتناسق، ومن ثم نضعها على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، واستمري في وضعه لمدة أسبوعين، وخصصي يومين في الأسبوع الواحد لوضعه.

ماسك الكركم ؛
المكونات:-
كركم، حليب، عصير ليمون

المكونات:-
ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

2- خليك الأرز والعسل ؛
المكونات:-
أرز، عسل، دقيق

طريقة التحضير:-
اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.

3- الحليب والعسل ؛
المكونات:
لبن، عسل

طريقة التحضير:-
أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

ماسك أوراق النعناع ؛
المكونات:-
أوراق نعناع مفرومة

طرريقة التحضير:-
ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسله. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبيض الوجه.

ماسك الموز والزبادي ؛

المكونات:-

موز، زبادي،عسل

طريقة التحضير
أخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه. تساعد هذه الخلطة على تبيض البشرة وعلاج حروق الشمس.

ماسك قشر البرتقال والزبادي ؛
المكونات:-
قشر برتقال، زبادي

طريقة التحضير:-
جففي قشور البرتقال وقومي بطحنها واضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وستحصلين على نتائج سريعة ومبهرة ودائمة في وقت قصير.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى