صحة و طب

مكونات يجب مزجها مع الشاي والقهوة لإنقاص الوزن

القهوة والشاي من المشروبات المفصلة لدى العديد من الأشخاص، فلا يمر صباح بدون تناول فنجان منهما على الأقول، وهناك أشخاص يرتبون بها لدرجة تجعلهم لا يستطيعون تكملة يومهم الطبيعي بدون الحصول على واحد مت تلك المنبهات، حيث أن مادة الكافيين الموجودة داخل الشاي والقهورة يجعل الأشخاص قادرون بشكل أكبر على التركيز ومواصلة مهام عملهم على مدار اليوم.

وقد كشفت دراسة علمية منذ فترة أن كوبا من القهوة أو الشاى فى الصباح يمكن أن يعزز الصحة العامة ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية، ولكن بمستويات معتدلة فقط، ولكن الكافيين الموجود فيهما يعطل فقدان الوزن.

في حين أثبت أن القهو والشاي يعملان على التخلص من الوزن الزائد، من خلال إضافة بعض المكونات إليهما، حيث قدم موقع “healthfoodstar” مزيجا مذهلا يمكنك إضافته لقهوتك كل صباح للتخلص من زيادة الوزن، ويتكون من القرفة والعسل وزيت جوز الهند الذى يمكنه تحلية طعم القهوة ويسرع عملية الأيض، ويحرق المزيد من السعرات الحرارية ويساعد على إذابة الدهون بعيدا، وللحصول على نكهة أغنى يمكن إضافة بعض الكاكاو، ونقدم لكم من خلال النقاط التالية جزءا من تلك المكونات.

المكونات التي يمكن إضافتها للقهوة والشاي لانقاص الوزن:

القرفة:

تعتبر من المكونات المضادة للأكسدة كان الناس يستخدمونها لقرون لحماية أنفسهم من مختلف الأمراض والالتهابات، كما أن لديها القدرة على خفض مستويات السكر فى الدم وتعطى الشعور بالشبع، وتعزز فقدان الوزن.

العسل:

يحتوي العسل على العديد من العناصر التي تفيد جسم الإنسان، وذلك مثل الحديد والصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم، ويساعد فى الحصول على حياة صحية ويعزز فقدان الوزن، ومن الأفضل استخدام العسل العضوى.

زيت جوز الهند:

يعد من الزيوت التي تحتوي على دهون صحية، حيث أنه يحتوي على ويحتوى على الأحماض الدهنية طويلة السلسلة، وهذه الأحماض الدهنية تذهب من الجهاز الهضمى إلى الكبد مباشرة والحصول على استخدامها من قبل الجسم لدينا للحصول على الطاقة أو تحويلها إلى كيتون.

مقالات قد تهمك:

لعشاق القهوة.. 8 نصائح لتجنب الصداع في نهار رمضان

دراسة أمريكية تكشف علاقة القهوة بـ «الحشيش»


قد يعجبك ايضا

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق