صحة و طب

وصفة طبيعية لتنعيم الشعر باستخدام مكونين فقط

وصفة طبيعية لتنعيم الشعر باستخدام مكونين فقط هي طريقك للحصول على شعر ناعم ومفرود خال من التقصف والهيشان والتجاعيد، فأكثر ما يزعج الفتاة هو جفاف الشعر وعدم القدرة على تصفيفه بسهولة ويرجع ذلك إلى عدة عوامل أهمها العادات الخاطئة في العناية بالشعر وفروة الرأس من حيث عدد مرات غسله ونوع الكريم المستخدم لترطيبه.

وصفة طبيعية لتنعيم الشعر:

نقدم لك من خلال السطور التالية وصفة طبيعية لتنعيم الشعر باستخدام الموز والزبادي وهي:

المكونات:

ثمرتين من الموز.

نصف كوب من الزبادي.

الطريقة:

ـ في وعاء صغير اخلطي جميع المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة.

ـ ضعي الخليط على الشعر ووزعيه جيدًا على رأسك بالكامل.

ـ اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة.

ـ اشطفي شعرك بالماء الدافئ جيدًا واستخدمي الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

وصفة طبيعية لتنعيم الشعر
وصفة طبيعية لتنعيم الشعر

أخبار قد تهمك:

تعرفي على فوائد مياه الأمطار لتغذية الشعر

العديد من الفتيات يظنون أن شعرهم سوف يتعرض للتلف عند التعرض لمياه الأمطار، ولكن الخبراء وجدوا أن مياه الأمطار تغذي الشعر أكثر من مياه الصنبور المليئة بالمواد الكيمائية نتيجة المعقمات التي تضاف إليها، ولذلك يقمن بعض النساء في البلاد الأجنبية بكشف شعورهن بمجرد هطول الأمطار.

ونوضخ لكي من خلال النقاط التالية فوائد المطر للشعر.

فوئد مياه الأمطار لتغذية الشعر

– كشف خبراء التجميل أن أمطار الشتاء مفيدة لتغذية الشعر، حيث يطلقون عليها «الماء النعام» لأنه نقي ولا يحتوي على إضافات كيميائية كمياه الصنبور التي تحتوي على معقمات ومواد مطهرة.

– ويحتوي ماء المطر على نسبة معدلة من الـPH، خال من الأملاح والمعادن والمواد غير الطبيعية.

– وينصح بجمع مياه الأمطار في وعاء كبير وتصفيتها من الشوائب والاستحمام بها مع إضافة الشامبو والبلسم وتجفيف الشعر جيدًا بعد الانتهاء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــــــــــــــــا

تنعيم الشعر
تنعيم الشعر

3 زيوت طبيعية لعلاج الشعر من التقصف والتساقط

زيوت طبيعية لعلاج الشعر من التقصف والتساقط هي طريقك للحصول على إطلالة مميزة، فالشعر تاج المرأة وفي حالة ضعفه وسقوطه تعاني كل فتاة من مظهرها غير المكتمل مما يتطلب الذهاب إلى طبيب لوصف علاج مناسب أو الاعتماد على مستحضرات التجميل غالية الثمن.

ولأننا نحرص دائمًا على جمالك، نقدم لك اليوم مجموعة من أهم وأبرز الزيوت الطبيعية التي تساعد على منحك شعر مميز ورائع يلفت أنظار الجميع، وهي:

زيت الجرجير للشعر:

يعتبر زيت الجرجير من أفضل الزيوت التي تعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه لأنه غني بالمعادن التي تتساعد على تقوية بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويمكنك استخدامه كحمام زيت مرتين أسبوعيًا بمفرده أو عن طريق دمجه مع زيوت أخرى مفيدة لتغذية فروة الرأس مثل زيت الخروع أو الزيتون.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــــــــــــــــا

 

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى