ثقافة ومعلومات

مالا تعرفه عن جزيرة الأفاعي بالبرازيل ..أخطر الأماكن على وجه الأرض

جزيرة يعيش فيها كائنات متلهفة للتخلص من البشر ..بقعة من أفضل منطقة وأجمل سواحل العالم، لكن حرمت على البشر ، جزيرة لا يستطيع أحد الإقتراب منها تحوي افاعي من أكثر الأنواع ندرة وخطورة على وجه الأرض صنفت كواحدة من أخطر الأماكن على وجه الأرض ..فهل سمعت عن جزيرة الأفاعي من قبل ؟

 أين تقع جزيرة الأفاعي

في سواحل البرازيل بالقرب من مدينة “ساولو باولو ” يقع واحد من أخطر الأماكن على وجه الأرض. مكان محرم على البشر العبور إليه أو اجتيازه وهي جزيرة إيلا دي كميادا ، حيث تضم تلك الجزيرة أخطر أنواع الثعابين في العالم ، والتي من الممكن أن تفتك بأي كائن حي على وجه الأرض .
ورغم أن مساحة تلك الجزيرة صغيرة وليست كبيرة كباقي جزر البرازيل إلا أنها مملوءة بالثعابين ..ففي كل متر من أرض تلك الجزيرة هناك خمس ثعابين من أخطر أنواع الثعابين في العالم.
ورغم ذلك فدرجة الحرارة على تلك الجزيرة ليست كبيرة للغاية بل معقولة ومتوسطة رغم الكائنات المخيفة التي تعيش فيها.

كيف بدأت القصة

يقال أن تلك الجزيرة كان يعيش عليها مجموعة من السكان نظرا لموقعها الجغرافي المميز، وذلك كان في عشرينيات القرن الماضي، ولكن فجأة واحد من الحراس الذين كانوا يعيشون على الجزيرة أنهيت حياته هو وأسرته واكتشفت الشرطة أن مجموعة من الثعابين السامة قد أنهت حياة الأسرة كاملة، وتنتشر هذه القصة في الأوساط المحلية وهي معروفة عند سكان المدينة التي تقع بالقرب من تلك الجزيرة ..

حاولوا استغلالها

وعلى مدار سنوات حاولت الحكومة البرازيلية استغلال تلك المنطقة من خلال حرق كافة الحشائش الموجودة وقطع النباتات الموجودة في الجزيرة ومحاولة إدخال زراعة الموز.
لكن باءت كل محاولات الحكومة بالفشل الذريع بسبب إنهاء حياة كافة العاملين بها ، فلم يستطيعوا أن يقيموا على الجزيرة بسبب الثعابين .

يجب إصدار تصريح

ونتيجة لأن عددا كبيرا من البشر قد أنهيت حياتهم بسبب تلك الجزيرة أصدرت الحكومة البرازيلية قانونا يمنع زيارة هذه الجزيرة سواء للسائحين أو الباحثين أو العلماء إلا بإصدار تصريح قانوني بذلك لأن ذلك المكان يعتبر خطيرا للغاية وتسبب في وفاة ورحيل الكثيرين ، ويعتبر مكانا محرما على البشر الدخول إليه.

أنواع غريبة من الأفاعي

وتتعدد أنواع الثعابين الموجودة على تلك الجزيرة فهي تضم أنواعا غريبة ونادرة، فهناك تعيش الأفعى ذات الرأس الذهبية وهو نوع نادر من الأفاعي للغاية ولا يوجد إلا على تلك الجزيرة .
وهناك أنواع من الأفاعي غير سامة تعيش على تلك الجزيرة مثل نوع الأفعى” ديباسس ” وهي تعيش في الغابات الممطرة وذلك النوع من الأفاعي غير سام ولا يؤذي الكائنات الحية.
ولكن حتى الأفاعي لا تكون في مأمن من شر البشر فهناك نوع من القناصين يحاولون الوصول إلى الجزيرة واصطياد الأنواع النادرة من الأفاعي لبيعها بمبالغ قد تصل إلى 30 ألف دولار نظرا لأنها أنواع نادرة للغاية .

وتظل تلك الجزيرة واحدة من أكثر الجزر المخيفة والغريبة والمحرمة على البشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى