صحة و طب

دراسة أمريكية: الشاي الساخن يسبب سرطان المرئ

الشاي من المشروبات المفضلة لدى المصريين، فيتناولونه عقب كافة الوجبات اليومية وفي مختلف أوقات النهار، وقد كشفت دراسة حديثة قامت بها جامعة نيويورك أن تناول الشاي الساخن له أضرارا خطيرة على صحة الإنسان، حيث أنه يسبب سرطان المرئ.

كما أكدت الدراسة التي نشرتها المجلة الدولية للسرطان، العلاقة بين الشاي الساخن وسرطان المرئ من خلال قياس درجة حرارة شرب الشاي بشكل مستقبلي وموضوعي ومتابعة 50,045 شخصا يتراوح عمرهم بين 40 عاما إلى 70 عاما، وذلك لمدة متوسطة تبلغ عشر سنوات، وتم تحديد 317 حالة جديدة من سرطان المرئ.

كما أكدت الدراسة أن مقارنة بشري أقل من 700 مل من الشاي يوميا بأقل من 60 درجة مئوية، فإن شرب 700 مل يوميًا أو أكثر فى درجة حرارة أعلى (60 درجة مئوية أو أعلى) كان مرتبطًا بنسبة 90% من خطر الإصابة بسرطان المرىء.

وبالتالي فإن حسبما قالت الدراسة إن تناول مشروب الشاي الساخن يعطي فرصة كبيرة للإصابة بخطر مرض سرطان المرئ، ولذلك أوصت بانتظار الشاي حتى تنخفض حرارته ويبرد قبل تناوله أو شربه.
مقالات ذات صلة:
موظف يقتل زوجته طعنا بالسكين لقلة السكر في كوب الشاي
5 وصفات من الشاي لإنقاص الوزن
فوائد الطماطم.. تحميك من السرطان وتطهر الكلى من السموم
في اليوم العالمي للسرطان .. تعرف علي أحدث جهاز لاكتشاف المرض
“فاروق الفيشاوي” بين إدمانه للمخدرات.. وإصابته بالسرطان تعرف علي رحلته
فوائد الباذنجان.. يحصن القلب ويقي من السرطان

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى